وزير الشؤون الخارجية يستقبل المبعوثة الخاصة للرئيس الأوغندي

وزير الشؤون الخارجية يستقبل المبعوثة الخاصة للرئيس الأوغندي

0
PARTAGER

التقى السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية أمس الاثنين 11 جويلية 2016 بمقر الوزارة، بالسيدة سيدا بومبا المبعوثة الخاصة للرئيس الأوغندي يوفيري موسيفيني.

وأكد السيد الوزير ،وفق بيان نشرته وزارة الخارجية، على الأهمية التي توليها تونس لدفع علاقات التعاون مع أوغندا، مبرزا في هذا السياق حرص بلادنا لعقد الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة التونسية الأوغندية في أقرب الآجال لتشخيص فرص وإمكانيات التعاون الثنائي خاصة في ميادين تكنولوجيات الاتصال والصحة والتعليم العالي والتكوين المهني والطاقة واستغلال الموارد الطبيعية.

كما استعرض وزير الشؤون الخارجية أهم المواضيع التي ستتطرق إليها الدورة الحالية للقمة الافريقية، مشددا على ضرورة تطوير آليات عمل الاتحاد الإفريقي وتطوير التعاون جنوب-جنوب، بما يمكن دول القارة من مواجهة التحديات التنموية الاقتصادية والأمنية، والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والطبيعية الهامة المتوفرة لديها.

من جهتها أبدت مبعوثة الرئيس الأوغندي رغبة بلادها في دفع علاقات التعاون مع تونس على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، واستعدادها لبحث السبل والآليات الكفيلة بالاستفادة من التجربة التونسية في مختلف المجالات.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire