وزير الشؤون الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس السوداني

وزير الشؤون الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس السوداني

0
PARTAGER

جمع لقاء صباح يوم الخميس 18 أوت 2016 السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بالسيد كمال حسن علي وزير التعاون الدولي السوداني والمبعوث الخاص للرئيس عمر حسن البشير محملاً برسالة خطية إلى سيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد وزير الخارجية التونسي خلال اللقاء على تطلع تونس إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية والمتميزة بين البلدين إلى أعلى المستويات، مشيرا إلى أن انعقاد اللجنة المشتركة التونسية السودانية خلال الفترة القادمة من شأنه أن يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين وأن يمكّن من استكشاف مجالات جديدة للشراكة والتعاون وخاصة في المجال الصحي.
من جهته نوه وزير التعاون الدولي السوداني بنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس الذي جعل من بلادنا استثناءا في المنطقة، مشيرا إلى رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون الثنائي وإلى مزيد تنسيق المواقف بين البلدين بخصوص المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وأشار إلى أن زيارته إلى تونس تندرج في إطار جولة في عدد من الدول العربية والإفريقية لحشد الدعم لمرشح السودان لمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وقدم في الآن نفسه بسطة حول رؤية بلاده لتطوير عمل المكتب الإقليمي الذي يضم 23 دولة .
يذكر أن انتخابات المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط ستتم بالقاهرة يوم 3 أكتوبر القادم على مستوى وزراء الصحة.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire