سفير اليابان

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير اليابان بتونس

في لقاء جمعهما اليوم الاربعاء 17 أوت 2016 بمقر الوزارة، بحث  » خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية مع « سوسومو هازيكاوا » سفير اليابان بتونس، عددا من المسائل المتعلقة بملفات التعاون الثنائي، وبالاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016.

و بالمناسبة شدد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة تكثيف تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين وعلى عقد اللجنة المشتركة التونسية اليابانية في أقرب الآجال لإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية. وأبرز الجهيناوي حرص تونس على دعم علاقات التعاون مع اليابان على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار مؤتمر « التيكاد » الذي تترأسه طوكيو، وفي إطارمجموعة الدول السبع، في أفق احتفال البلدين بالذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما بداية غرة سبتمبر القادم.

وبخصوص مشاركة تونس في مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في إفريقيا (تيكاد 6) بنيروبي، أكد وزير الشؤون الخارجية أن بلادنا ستكون ممثلة في هذه المناسبة بوفد عالي المستوى. من جهته أكد السفير الياباني أن بلاده ستبذل الجهود اللازمة للمساهمة في إنجاح المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار مبديا ارتياحه لمستوى التعاون الثنائي في ظل رغبة البلدين في مزيد دعمه وتنويعه.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer