ترشح السبسي للانتخابات الرئاسية

يوسف الشاهد من خلال الفيسبوك :الانتخابات الفرعية في ألمانيا درس للطبقة السياسية بأكملها

إنها المرة الأولى في تونس،التي يستخدم فيها رئيس حكومة الشبكات الاجتماعية، وتحديدا الفيسبوك، للتواصل مع المواطنين. والواقع أن يوسف الشاهد، من خلال شبكة فيسبوك، قد أعلن عن إستراتيجية تواصل جديدة تستهدف الشباب، وذلك بإعلانه عن تكرارها كل شهر على هذه الشبكة لتقييم عمل الحكومة.

هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الشبكات الاجتماعية للتواصل مع المواطنين، « وخاصة مع الفئة الشبابية، وهو خيار يتعلق أيضا بحكومة الوحدة الوطنية لتحسين سياستها الاتصالية « .

هل هذه إستراتيجية اتصال جديدة أو فقدان الثقة في وسائل الإعلام التقليدية؟

في هذا الخطاب، عاد يوسف الشاهد إلى الانتخابات الفرعية في ألمانيا، وقال إنه ينبغي أن يكون درسا للطبقة السياسية بأكملها، مشيرا إلى معدل المشاركة المنخفض جدا.

كما أشار إلى أن حكومته اقترحت حلولا في قانون المالية لعام 2018 للسيطرة على إنفاق الدولة، قائلة إنها المرة الأولى بعد الثورة التي ستسجل فيها تونس انخفاضا في معدل المديونية.

وأعرب من جهة أخرى عن تفاؤله إزاء الوضع الاقتصادي للبلاد قائلا إن القوانين المالية للسنوات المالية 2019 و 2020 ستكون « أسهل » من عام 2018 مضيفا أن تونس فى طريقها إلى التقدم اقتصاديا،وذلك استنادا إلى عدة مؤشرات إيجابية، لا سيما في قطاعي السياحة والصناعة

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer