الطيب البكوش يدعو الى العمل المشترك خلال الاحتفال بالذكرى 29 لتأسيس المغرب العربي

الطيب البكوش

احتفلت دول المغرب العربي هذا السبت 17 فيفري بالذكرى 29لتأسيس المنظمة في 17 فيفري 1989 بموجب معاهدة مراكش، وبمناسبة هذا الاحتفال القى الأمين العام » الطيب البكوش »  كلمة عبر فيها عن تقييمه الإيجابي للخطوات المتخذة نحو التكامل المغاربي داعيا إلى الحفاظ على « المكاسب، لتكون قاعدة لمواصلة عملية التكامل وفقا للمثل القائل: « المحافظة على الموجود أولى من

رئيس الجمهورية يلتقي الأمين العام لإتحاد المغرب العربي « الطيب البكوش « 

الأمين العام لإتحاد المغرب العربي

   التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الأربعاء 11 ماي 2016 بقصر قرطاج الطيب البكوش الذي تمت تزكيته مؤخرا لمنصب الأمين العام لإتحاد المغرب العربي.وأفاد الطيب البكوش أن اللقاء تناول بالخصوص سبل دعم البناء المغاربي وتطوير عمله وتعزيز آلياته لما يمثّله إتحاد المغرب العربي من خيار إستراتيجي هام لكافة دول المنطقة   الصفحة الرسمية لرئاسة

جلسة عمل تونسية سعودية برئاسة وزيري الخارجية

جلسة عمل تونسية سعودية

[vc_row][vc_column][vc_column_text] عقد السيد الطيب البكوش، وزير الشؤون الخارجية صباح الخميس 31 ديسمبر 2015، بمقر الوزارة، جلسة عمل مع وزير الخارجية السعودي، السيد عادل بن أحمد الجبير، والوفد المرافق له بحضور السيد خميس الجهيناوي المستشار الدبلوماسي لسيادة رئيس الجمهورية والسيد تهامي العبدولي كاتب الدولة للشؤون العربية والإفريقية، وتناولت هذه الجلسة أساسا سبل مزيد تطوير علاقات الأخوة

ارتياح تونس العميق لتوقيع الاتفاق السياسي و تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا

الاتفاق السياسي

شارك السيد الطيب البكوش، وزير الشؤون الخارجية، يوم 17 ديسمبر 2015 بالصخيرات المغربية، في مراسم توقيع أطراف الحوار الوطني الليبي على الاتفاق السياسي تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة. وفي الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، توجه بالتحية للأطراف الليبية الممثلة للشعب الليبي بكل مكوناته، وأكد على أهمية هذه اللحظة التاريخية في حياة ليبيا والمنطقة ككل، معبرا عن